تحديث سعر الصرف في اليمن اليوم

اسعار العملات اليوم في اليمن مقابل الريال اليمني | سعر صرف الدولار والريال السعودي والعملات الاجنبية في محلات الصرافة صنعاء & عدن | تحديثات يومية

تحتوي هذه الصفحة على تحديثات يوميه ومستمرة عن اسعار العملات اليوم في اليمن مقابل الريال اليمني وسعر صرف الدولار في اليمن الى جانب سعر الر...

أسعار صرف العملات في اليمن.. وزير المالية السابق: مخاطر التلاعب بسعر الصرف سيؤدي الى إفلاس عدد كبير من التجار الصغار وتضرر المغتربين!! (التفاصيل كاملة)

اطلق البرفسور الاقتصادي اليمني (وزير المالية السابق) د.سيف العسلي تحذيرات نارية حول ما يجري من انخفاض وارتفاع لـ"الريال اليمني" و أسعار العملات في اليمن مؤخرا والتعافي المفاجئ للعملة اليمنية والانهيار المتسارع لـ"اسعار صرف العملات في اليمن" مقابل الريال اليمني، وذلك عبر تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر".
أسعار صرف العملات في اليمن
أسعار صرف العملات في اليمن - وزير المالية السابق/ سيف العسلي



حیث نشر عدد من التغریدات الحادة المنتقدة لما یجرى محذرًا من خطورتها على العملة والاقتصاد الوطني وان تخفیض العملات الاجنبیة بشكل متسارع خلال فترة زمنیة قصیرة سیكون له اثار سلبیة كبیرة متوقعا عودة صعود الدولار الامریكي الى مبلغ 700 ریالا او وصوله الى 1000 ریالا وان مایجرى مجرد لعبة لن تستمر، وسرد مخاطر ماقامت به حكومة هادي.
أسعار صرف العملات في اليمن

حیث قال ”إلى من یهمه الأمر أن كان هناك من یهمه الأمر توقفوا أو أوقفوا هذه اللعبة الخطیرة في التلاعب في أسعار الصرف في اليمن أن اعلموا أن الآثار السلبیة لتخفیض سعر الصرف أكثر من الآثار السلبیة لارتفاعه لا بد من استقراره لما لا یقل عن 6 أشهر عند اي سعر لیكون الأمر مقبول.. الان إما ینخفض أو یرتفع وذلك مضر‘‘ .

وأضاف العسلي “اني اعتقد ان اللجنة الاقتصادیة أو البنك المركزي اليمني أو رئیس حكومة هادي أو هادي أو جمیعا اوقعوا أنفسهم والشعب الیمني في كمین قاتل اي انهم لم یكونوا یتوقعون أن تدخلهم المحدود سیكون له تأثیر كبیر كما حدث فبالغوا في التدخل ولكنهم الان فوجئوا بتكلفته فإن توقف عاد للارتفاع وان استمروا نقص‘‘.

واتهم في احد التغریدات تلك الجهات بتدمیر الاقتصاد المحلي قائلا ”تدمیر الأصول المالیة والحقیقة سیفلس عدد كبیر من صغار التجار وسیتضرر“ المغتربین الذین یعتمدون على ذلك للبقاء على قید الحیاة أن الأمر لیس مزحة ولا لعبة الأمر خط.
أسعار العملات اليوم في اليمن

وتابع في تغریده ثالثة قائلا ”إنني على ثقة أن ما یجري للریال الیمني شيء لا علاقة له بالاقتصاد ولا بالسیاسة إنما هو عذاب من الله للذین هذ اللعبة لن تستمر طویلا وسیعود الریال إلى وضعه الطبیعي اي ما بین 700 والف ولكن لا أدري متى ومن أراد أن یصدقني فهو حر ومن لم یرد ان یصدقني حر هذا رأي علمي والعالم لیس ضامننا‘‘.

واتهم العسلي محافظ مركزي عدن بعدم الفهم حول اساسیات الاقتصاد قائلا ”الى محافظ البنك في عدن كان لدي انطباع انك قد درست مبادئ الاقتصاد الكلي والذي من ابجدیته أن البنك المركزي یجب أن یوازن بین تكلفة وعائد الاستقرار الاقتصاد بین تحقیق معدل نمو اقتصادي اي ان السیطرة على الأسعار‘‘ یعني وجود بطالة وزیادة للنمو یعني زیادة في الأسعار تخفیض الأسعار 75%جنون.
اسعار صرف العملات اليوم في اليمن
سعر صرف الدولار اليوم في اليمن
سعر صرف الريال السعودي اليوم في اليمن

وطالب العسلي المتعاملون بالتوقف عن شراء وبیع الدولار قائلا ”ایها الیمنیون المظلومون توقفوا عن بیع وشراء الدولار لمدة یومین فقط‘‘...
اسعار صرف العملات الان اليمن



المصدر/ حساب وزیر المالیة الیمني السابق البرفسور: سیف العسلي على تويتر + الاقتصادي اليمني + متابعات

ملاحظة: المقالات المنشورة في موقع "اسعار العملات اليوم في اليمن" لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع


لمتابعة تغطيتنا المستمرة لأخبار اسعار الصرف في اليمن بشكل يومي وعلى مدار الساعة تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي:



صفحة اسعار العملات في اليمن على فيسبوك



ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اسعار العملات اليوم في اليمن 2023 ©